أخبار وتقارير

السجن والتعزير والمنع من السفر لـ 7 سعوديين ويمني انضموا لحركة (سعد الفقيه)

يمنات – متابعات

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة اول امس (السبت) أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة (7) سعوديين ويمني واحد بالانضمام إلى ما يسمى بحركة الإصلاح بقيادة سعد الفقيه وسعيهم لتنفيذ مخططاته والقيام بالتجمعات الغوغائية داخل المملكة وتواصلهم مع جهات أجنبية خارجية لتشويه صورة المملكة ونشر الأكاذيب عنها.

وقضى ناظر القضية على المدانين بالسجن ما يقارب مجموعه 41 عاما إضافة إلى المنع من السفر للسعوديين السبعة، حيث حكم على المدعى عليه الأول بالسجن 6 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن، كما حكم على المدعى عليه الثاني بالسجن 8 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن، إضافة إلى تعزيره بجلده 79 سوطًا دفعة واحدة لشبهة شرب المسكر و150 سوطًا لشبهة فعل الفاحشة تنفذ على ثلاث دفعات.

كما قضى على المدعى عليه الثالث بالسجن 4 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن، وعلى المدعى عليه الرابع بالسجن 5 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن، وعلى الخامس بالسجن 7 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.

وحكم القاضي على المدعى عليه السادس (يمني الجنسية) بالسجن 8 أشهر وإبعاده عن البلاد فور انتهاء محكوميته، على المدعى عليه السابع بالسجن 5 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن، وعلى الثامن بالسجن 5 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.

من جانبهم، قرر اثنان من المدعى عليهم قبول الحكم، فيما قرر المدعي العام وبقية المدعى عليهم الاعتراض على الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى